.::منتديات شباب الجش::.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الغالي,يشرفنا ان تقوم بالتسجيل في ::.منتديات شباب الجش.::
وشكراً



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خمسه أخطاء أثناء الطهي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جون سيلفر
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 16
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: خمسه أخطاء أثناء الطهي   الأربعاء يونيو 25, 2008 5:58 pm

تعتقدون ان الاكل في المطاعم غير صحي تماما؟ ترون ان تحضير الطعام غير صحي ونظيف؟ لكنكم لا تعرفون بعد كيف أن الظروف مثالية بالنسبة للميكروبات في مطبخ منزلكم.
اغلب الناس يعاني من التسمم من الطعام ومتاعب في المعدة ناشئة عن المواد الغذائية الفاسدة من الطعام المشترى من الخارج أو الاكل في المطاعم. لكن الحقيقة غير ذلك تماما. ربع الناس الذين حدث لهم تسمم من الطعام أو مرضوا بعد تناولهم طعاما سيئا، قد حضروا وجبة الطعام في المنزل، وهذا ما نشره موقع 'إم.اس.ان' الاخباري.
وتشرح جانيت انديرسون، البروفيسورة في جامعة يوتاهو والمهتمة بدراسة عينات الطعام قائلة: 'لقد اثبتت الدراسات، أن الناس غير حذرين كثيرا اثناء تحضير الطعام في منزلهم. الاساس الاسري يمنحهم شعورا وهميا بأنه لا يمكن ان يحصل شيء، كما أن اغلبهم لا يعي أنه يرتكب شيئا خاطئا'.
مع أن الاجراءات الوقائية، التي بفضلها تحمون صحتكم وصحة أسرتكم بفاعلية، غير مكلفة وبسيطة جدا. هذه بعض النصائح لتجنب المشكلات الناتجة عن الطعام.
الخطأ الأول: اغسلوا يديكم قبل الطبخ.
تغسلون أيديكم جيدا قبل أن تبدأوا بالطبخ؟ ممتاز، قد تخطيتم الخطوة الأولى، المشكلة أن اغلب الناس يغسلون أيديهم قبل الطبخ فقط وليس أثناءه، لكن المختصين ينصحون بغسل الايدي في كل مرة تنوون فيها البدء بتجهيز نوع آخر من الطعام، مثلا إذا انتهيتم من تقطيع اللحم وتستعدون لقطع الخضار. فاللحم النيء (مثل البيض أو ثمار البحر) يحتوي على احدى اخطر البكتيريا للإنسان، فمثلا، لو خلطتم بعدها السلطة بأيديكم، وقبلها كنتم تشتغلون باللحم، فأنتم تعرضون أنفسكم لخطر كبير نسبيا.
الخطأ الثاني: حين تأتون من التسوق مباشرة، اغسلوا جميع الفواكه والخضار.
جميل ان تكون الفواكه والخضار مغسولة وجاهزة للاستخدام الفوري. لكن اذا غسلتم الاطعمة قبل وضعها في الثلاجة، على الصينية، أو أي مكان آخر، حيث لن تستعمل فورا، فأنتم تخلقون جوا مثالثا لتكاثر الجراثيم، وتعلق ليندا هاريسون، والتي تحاضر عن مبادئ التغذية الصحيحة في جامعة كاليفورنيا قائلة: 'الرطوبة مثالية للجراثيم والميكروبات وهي تتكاثر فيها بشكل أسرع.
بالتأكيد أنصح الناس بأن يزيلوا الاوراق للخس والملفوف، والتي تكون عرضة لهجوم الجراثيم أكثر.
الخطأ الثالث: اغسلوا الفواكه التي لها قشرة تؤكل فقط.
قد يبدو الأمر منطقيا، أن تغسلوا فقط انواعا من الفواكه مثل التفاح، الكمثرى وغيرهما من التي تأكلون قشرها. لكن حتى الفواكه التي لا تؤكل قشرتها مثل الموز والبطيخ، يمكن أن يكون بالخطورة نفسها مثل الفواكه غير المغسولة، المشكلة أنكم تنقلون الجراثيم التي تعيش على القشر من الخارج إلى داخل الفاكهة من طريق السكين الذي تقطعونها بها. فإذا غسلتموها قبل التقطيع، فسوف تزيلون الاوساخ والبكتيريا. كما انه يجب ازالة القطعة الخضراء على رأس الطماطم أو الفراولة أيضا بعد الغسل.
الخطأ الرابع: أثناء الطبخ تنظفون ايضا.
يبدو الطبخ كفرصة مغرية لتوفير الوقت الثمين. فمن وقت إلى آخر يحدث السيناريو التالي. تقطعون اللحم وتمسحون الايدي المبلولة بفوطة الطبخ، والتي تستعملها بعد ذلك لمسح الصحون ويصبح الطريق مفتوحا أمام الميكروبات لجسدكم. ويحذر الخبراء، أن هذا خطأ معتاد نسبيا، والذي يمكن اصلاحه بسهولة، بأن تستعملوا المناديل الورقية والتي سوف ترمونها بعد الاستعمال مباشرة.
الخطأ الخامس: تسخنون الطعام للشخص الذي تأخر.
البيئة الملائمة للبكتيريا تكون مع الحرارة بين 5 - 58 درجة. إذا إذا أبقيتم الغداء لأحدهم في الفرن والمشغل على نظام حفظ الحرارة أو على الغاز، فأنتم تخلقون لهم ظروفا مثالية. وتحذر ليندا هاريسون قائلة: 'على مثل ذلك الطعام لن تلحظوا شيئا من النظرة الاولى. لا توجد له رائحة كريهة، لم يتغير شكله، لكن على الرغم من ذلك، يمكن أن يكون سببا في مشاكل جادة بالنسبة لجهازكم الهضمي، إذا لم ينو احد اكل الطعام خلال ساعتين من طبخه، فيجب ان يوضع فورا في الثلاجة، وبعدها يمكن له أن يسخنه. من المفروض ألا يبقى في حرارة الغرفة في اي حال من الاحوال'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
اداري المهمات الصعبة
اداري المهمات الصعبة


ذكر
عدد الرسائل : 1488
الموقع : http://links.bdr130.net/ei81661.html
العمل/الترفيه : الألعاب الألكترونيه
المزاج : اي حاجه
السٌّمعَة : 0
نقاط : 1460
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: خمسه أخطاء أثناء الطهي   الجمعة يونيو 27, 2008 5:09 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور


ع الموضوع



يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو



الموضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohoor.mam9.com
أميره الورد
عضو مميز
عضو مميز


انثى
عدد الرسائل : 180
العمر : 602
العمل/الترفيه : اتسلى بالمشاركات والمواضيع
المزاج : عادي
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: خمسه أخطاء أثناء الطهي   الأربعاء يوليو 23, 2008 3:41 pm

يسلمـــــــــــــــوووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خمسه أخطاء أثناء الطهي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.::منتديات شباب الجش::. :: المطبخ الجشي-
انتقل الى: